من المتوقع أن تكون عمليات بيع نظارات Vision Pro من Apple معقدة

إذا كنت تعتزم شراء نظارة Vision Pro الجديدة من Apple بقيمة 3500 دولار، فيجب عليك أن تكون مستعدًا لتخصيص وقت كافٍ في متجر Apple لتحديد القياسات والاستعدادات اللازمة.

بدلاً من أن تُسمح للعملاء بشراء الجهاز بسهولة عبر الإنترنت، تخطط Apple لطلب من العملاء تحديد موعد في أحد متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها، بنفس استراتيجية إطلاق Apple Watch في عام 2015. وهذا يعني أنه ستحتاج إلى زيارة متجر Apple لشراء نظارة Vision Pro، وستحتاج أيضًا إلى قضاء وقت معين هناك.

ووفقًا لتقرير Bloomberg، تخطط Apple لإطلاق الجهاز ببطء في بداية عام 2024، حيث ستبدأ المبيعات في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس، ثم ستتوسع في بقية الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تكون المبيعات عبر الإنترنت متاحة في نهاية العام المقبل، بينما من المتوقع أن تبدأ المبيعات في الخارج بعد نهاية العام.

تم الكشف عن Vision Pro في مؤتمر المطورين العالمي لشركة Apple في يونيو. ويتم التحكم في الجهاز باستخدام الصوت والإيماءات والعينين، ويمكن استخدامه أيضًا لتسجيل فيديوهات ثلاثية الأبعاد رائعة للعالم من حولك.

يُطلب من العملاء تحديد موعد لشراء هذه النظارات الرائدة جزئيًا للتأكد من أنهم سيرحلون من المتجر بسماعة رأس مناسبة تناسبهم. على سبيل المثال، سيحتاج المستخدمون إلى تخصيص النظارة وفقًا لحجم رؤوسهم لتجنب اختراق الضوء الخارجي.

وعندما تصبح المبيعات عبر الإنترنت متاحة، سيتم استخدام تطبيق iPhone في النهاية لفحص وجوه العملاء وتحديد الحجم المناسب. وسيحتاج المشترون الذين يرتدون نظارات تصحيحية إلى تقديم معلومات دقيقة حول بصرهم، خاصة إذا كانوا يستخدمون نظارات طبية، من أجل توفير العدسات الملائمة لنظاراتهم الواقية.

وتشير تقارير Bloomberg إلى أنه نظرًا للطبيعة المعقدة للجهاز والإعدادات اللازمة، لا تخطط Apple لتوفير Vision Pro من خلال متاجر التجزئة الخارجية حتى عام 2025 على الأقل. وتشير التقارير أيضًا إلى أن الشركة تعمل على طراز أقل تكلفة بالإضافة إلى طراز ثانٍ من النظارات الواقية، ومن المتوقع أن يكونا متاحين في عام 2026.

Total
0
Shares
Previous Post

تصبح السيارة الطائرة حقيقة: بحلول عام 2025 سيكون من الممكن قيادتها على الطريق وفي السماء مقابل 300 ألف يورو

Next Post

تقدم Tesla نظام الشحن بالطاقة الشمسية لمركباتها لتقليل فواتير الكهرباء

Related Posts