تصبح السيارة الطائرة حقيقة: بحلول عام 2025 سيكون من الممكن قيادتها على الطريق وفي السماء مقابل 300 ألف يورو

أعلنت إدارة الطيران الفدرالية في الولايات المتحدة (FAA) رسميًا منح شهادة ترخيص للسيارة الطائرة، والتي تم تسميتها بـ “النموذج A”، وتُعتبر أول سيارة كهربائية بالكامل قادرة على الطيران والسفر على الطرق.

صرّحت شركة ألف أوتوموتيف (ALEF Automotive) قائلة: “إن سيارتها الطائرة هي أول مركبة يمكن قيادتها على الطرق العامة وتستطيع الوقوف مثل السيارات التقليدية، وتتميز بقدرات الإقلاع والهبوط العمودي”.

من جانبها، أكدت إدارة الطيران الفدرالية أن “السيارة ليست السيارة الطائرة الأولى التي تحصل على شهادة طيران خاصة بها، ولكن هذه السيارة مميزة بقدرتها على العمل على الطرق وفي الجو، وتبدو وكأنها سيارة عادية”.

وأضافت الإدارة: “تستطيع السيارة حمل راكب واحد أو اثنين، ولها مدى طريق يصل إلى 320 كيلومترًا ومدى طيران يصل إلى 177 كيلومترًا”.

وأكدت إدارة الطيران الفدرالية منحها شهادة طيران خاصة للشركة، وتسمح بالطيران لأغراض محدودة تشمل البحث والتطوير.

وأشارت إلى أن السيارة الطائرة ستكون مصنفة كمركبة منخفضة السرعة، مما يعني أنها لن تتجاوز سرعة الـ 40 كيلومترًا في الساعة على الطرق المعبدة، وبالتالي فإنها تسمح لنا بالاقتراب أكثر من الخطط الموضوعة لتوفير وسيلة نقل صديقة للبيئة.

وقال جيم دوخوفني، الرئيس التنفيذي لشركة ألف، في بيان صحفي: “نحن متحمسون للحصول على هذه الشهادة من إدارة الطيران الفدرالية، حيث تسمح لنا بتقريب الناس أكثر من التنقل بوسائل نقل صديقة للبيئة وأسرع، وتوفير ساعات عمل للأفراد والشركات كل أسبوع. إنها خطوة صغيرة للطائرات وخطوة عملاقة للسيارات”.

تم بدء تطوير “النموذج A” منذ عام 2015، واستوحيت الفكرة من فيلم “العودة للمستقبل” الجزء الثاني الذي صدر في عام 2015.

تقبل الشركة حاليًا الطلبات المسبقة لـ “النموذج A”، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها رسميًا في السوق في عام 2025 بسعر يبلغ حوالي 300 ألف دولار.

Total
0
Shares
Previous Post
Samsung's Galaxy Unpacked event in South Korea confirmed to take place on July 26

سيتم انطلاق مؤتمر “Galaxy Unpacked” في كوريا الجنوبية يوم 26 يوليو

Next Post

من المتوقع أن تكون عمليات بيع نظارات Vision Pro من Apple معقدة

Related Posts