كوالكوم تستحوذ على شركة Veoneer مقابل 4.5 مليار دولار

وافقت شركة كوالكوم، إلى جانب شركة الاستثمار SSW Partners، على شراء شركة Veoneer (وهي شركة سويدية لتكنولوجيا السيارات) في صفقة نقدية تبلغ قيمتها حوالي 4.5 مليار دولار حيث ستدفع الشركة 37 دولارًا للسهم الواحد.

ولهذه الصفقة، تمكنت الشركة المصنعة لشرائح المعالجات من المزايدة على Magna International. ففي شهر جويلية من هذا العام، وافقت Veoneer على بيع شركتها لشركة Magna في صفقة قيمتها 31.25 دولارًا للسهم، لكن كوالكوم قدمت عرضها مقابل 800 مليون دولار، أي 18٪ أكثر.

ومن الناحية الأخرى، لم تقدم Magna، والتي تبلغ قيمتها السوقية 25.3 مليار دولار مقارنة بـ 164.8 مليار دولار من كوالكوم، أي عرضًا مضادًا. وستدفع Veoneer إلى Magna رسوم تفكيك قدرها 110 مليون دولار، ومن المتوقع أن تنتهي الصفقة العام المقبل.

وقالت شركة SSW Partners إنها ستبيع تقنية Arriver الخاصة بشركة Veoneer (وهي عبارة عن مجموعة أنظمة مساعدة متطورة للسائق تتضمن أجهزة استشعار وبرامج) لشركة كوالكوم مع الحفاظ على موردات Veoneer الأخرى.

تبحث شركة كوالكوم عن طرق جديدة للربح تتجاوز معالجات الهواتف. مع التقدم في تكنولوجيا السيارات وزيادة الطلب، يبدو ان هذا هدف أساسي للشركة.

وهي توفر بالفعل شرائح تعمل على تشغيل أنظمة الاتصالات والمعلومات والترفيه داخل السيارات وتهدف الآن إلى توسيع نطاق وصولها إلى تكنولوجيا مساعدة السائق. ففي العام الماضي، دخلت كوالكوم في شراكة مع Veoneer لتشكيل Arriver وبدأت في تطوير تقنية القيادة التي تستهدف الوصول في عام 2024.

بقلم: News Tech

شاهد أيضاً

صور تكشف عن تصميم هاتف Realme GT 2 Pro المرتقب

أكدت Realme في وقت سابق على خططها لإطلاق أول هاتف من الفئة المميزة قريباً والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *