دعوى قضائية ضد OpenAI بسبب انتهاك خصوصية المعلومات

رفعت شركة محاماة دعوى قضائية جماعية ، تدعي بأن OpenAI انتهكت خصوصية الجميع عن طريق جمع بيانات على الويب بحثًا عن معلومات لتدريب ChatGPT.

حيث قدمت شركة Clarkson Law Firm في كاليفورنيا هذا الأسبوع الشكوى المكونة من 157 صفحة ، والتي تطالب OpenAI بوقف الوصول التجاري إلى ChatGPT ، وذلك بسبب انتهاكات الخصوصية المستمرة.

تقول شركة المحاماة: “أنشأت شركة OpenAI ذكاءً اصطناعيًا قويًا ومربحًا للغاية ، باستخدام المعلومات الشخصية المسروقة والمختلسة على نطاق واسع ، وأطلقتها إلى العالم دون اعتبار للمخاطر”.

ليس سراً أن ChatGPT قد تم تدريبه على المعلومات من جميع أنحاء الإنترنت ، بما في ذلك مقالات ويكيبيديا والمدونات والمشاركات من منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر و ريديت. تكمن المشكلة في أن OpenAI كانت تستخدم المعلومات لتدريب ChatGPT دون طلب موافقة من المستخدمين أو تحذيرهم ، على حد قول Clarkson Law Firm.

تريد شركة المحاماة تطبيق قانون حماية وجمع البيانات من على شبكة الإنترنت ، حيث أن OpenAI تنتهك مختلف قوانين الخصوصية الفيدرالية وقوانين الولاية. في منشور مدونة ، يضيف مكتب كلاركسون أن OpenAI وشريكتها مايكروسوفت على استعداد لجني أرباح ضخمة من التكنولوجيا ، على الرغم من طريقة جمع المعلومات الشخصية للأشخاص دون موافقتهم.

يزعم مكتب المحاماة أن “كل مستخدم جديد وكل دولار يتم ربحه يمثل ضحية أخرى تضررت مالياً بسبب الاختلاس التجاري المستمر لمعلوماتهم الشخصية”.

تضيف شركة المحاماة بأن القضية الأخرى هي أن المسؤلون عن أوبن إيه آي نفسها يقرون بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعطل المجتمع ويؤدي إلى سقوط البشرية. “لا يمكننا تحمل تكلفة النتائج السلبية باستخدام الذكاء الاصطناعي كما فعلنا مع وسائل التواصل الاجتماعي ، أو كما فعلنا مع الطاقة النووية. كمجتمع ، فإن الثمن الذي ندفعه جميعًا باهظ للغاية “.

تطالب الدعوى القضائية محكمة محلية أمريكية بإجبار شركة OpenAI على التوقف مؤقتًا عن عرض ChatGPT حتى تتمكن من تنفيذ مختلف الضمانات. وهي تشمل إنشاء “مجلس ذكاء اصطناعي” مستقل سيحدد كيفية استخدام منتجات OpenAI في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك ، تطالب الدعوى القضائية OpenAI بدفع تعويضات مقابل شطب بيانات الأشخاص دون موافقتهم.

لم ترد شركة OpenAI على الفور على طلب للتعليق. ولكن في الأشهر الأخيرة ، أضافت الشركة عناصر تحكم جديدة في الخصوصية ، والتي تشمل طلب لحذف بياناتك الشخصية من روبوت الدردشة.

Total
0
Shares
Previous Post

تطبيق Threads ينجح في جذب 10 مليون مستخدم للتسجيل خلال 7 ساعات الأولى

Next Post
Samsung's Galaxy Unpacked event in South Korea confirmed to take place on July 26

سيتم انطلاق مؤتمر “Galaxy Unpacked” في كوريا الجنوبية يوم 26 يوليو

Related Posts