منصة تويتر ستفرض رسومًا على المستخدمين مقابل المصادقة ثنائية العامل عبر الرسائل القصيرة

أحدث إعلان تويتر الأخير ضجة كبيرة بين المستخدمين، إذ يبدو أن المنصة لن تدعم المصادقة الثنائية القائمة على الرسائل القصيرة بعد 20 مارس 2023. وإذا لم يقم المستخدمون بالترقية إلى Twitter Blue ، والذي يكلف 8 دولارات شهريًا على أندرويد و 11 دولارًا في الشهر على iOS، أو التبديل إلى طريقة 2FA أكثر أمانًا، فسيفقدون الوصول إلى هذه الميزة تمامًا.

في الوقت الحاضر، أصبحت هجمات مبادلة بطاقة SIM شائعة بشكل متزايد، وأي شخص يقع ضحية لأحدهم يعرف مدى تدميرها. حتى الرئيس التنفيذي القديم لشركة تويتر، جاك دورسي، وقع ضحية لهذه التقنية قبل أربع سنوات. من السهل أن ترى كيف يمكن لشخص ما الوصول إلى حساباتك ببساطة عن طريق سرقة رقم هاتف، وهذه مخاطرة لا تستحق العناء لكثير من المستخدمين.

وفي حين أن السبب الرسمي لهذا التغيير على تويتر هو تحسين الأمان، فقد يكون هناك تفسير أكثر وضوحًا. إن إرسال رسائل SMS تكلف المال، ومن المعروف ان منصة تويتر لا تسبح في الأموال النقدية هذه الأيام. حتى قبل أن يتدخل إيلون ماسك، كانت الشركة تتخلص تدريجياً من 2FA المستندة إلى الرسائل القصيرة.

ومع ذلك، هناك طرق أخرى أكثر أمانًا لحماية حسابك على تويتر. أحد الخيارات هو الاشتراك في Twitter Blue، والذي يوفر ميزات إضافية بالإضافة إلى 2FA أكثر أمانًا. هناك خيار آخر وهو استخدام مفتاح أمان مادي، وهو عبارة عن جهاز صغير تقوم بتوصيله بجهاز الحاسب أو الهاتف الخاص بك لمصادقة محاولات تسجيل الدخول الخاصة بك. أخيرًا، يمكنك استخدام تطبيق المصادقة، والذي يُنشئ رمزًا فريدًا تدخله مع كلمة المرور لتسجيل الدخول.

Total
0
Shares
Previous Post

أبل تقدم الإصدارات التجريبية الأولى من iOS 16.4 و iPadOS 16.4

Next Post

اليابان تطلق أول رحلة تجريبية لأول سيارة طائرة

Related Posts