سامسونج تكشف النقاب عن مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجا بيكسل

كشفت العملاق الكوري النقاب عن مستشعر ISOCELL HP2 بدقة 200 ميجا بيكسل الذي يستهدف دعم الجيل القادم من الهواتف المميزة.

يأتي مستشعر ISOCELL HP2 الجديد من سامسونج بتقنية محسنة للبيكسل، ولقد بدأت سامسونج الإنتاج الضخم للمستشعر، لذا من المتوقع أن يدعم المستشعر إصدارات سامسونج القادمة من سلسلة Galaxy S23.

ويدعم ISOCELL HP2 إنتاج 200 مليون بيكسل بحجم 0.6 ميكرومتر (ميكرومتر) بتنسيق بصري بحجم 1 / 1.3 إنش، ومن المقرر أن يدعم المستشعر إنتاج صور بدقة أعلى في أحدث الهواتف الذكية المميزة، مع حجم أصغر لا يتطلب نتوء بارز للكاميرة.

أيضاً يأتي المستشعر بTetra2pixel التي تعزز الآداء في ظروف الإضاءة المختلفة، حيث يعمل المستشعر في الإضاءة المنخفضة على التحول إلى دقة 50 ميجا بيكسل بحجم بيكسل 1.2μm، أو دقة 12.5 ميجا بيكسل بحجم بيكسل 2.4μm، وذلك عن طريق تقنية دمج البيكسل 16 في بيكسل واحد بحجم أكبر.

كما يدعم المستشعر تسجيل فيديو بدقة 8K عند 33 ميجا بيكسل، حيث يتحول المستشعر إلى نمط 50 ميجا بيكسل بحجم بيكسل 1.2μm ليدعم تقليص عملية الإقتصاص، أيضاً يدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K عند 30 إطار لكل ثانية، مع نطاق أوسع وحجم أكبر للبيكسل لتصوير سينمائي.

أيضاً أوضحت سامسونج أن مستشعر ISOCELL HP2 يأتي بتقنية DSG بنمط بدقة 50 ميجا بيكسل، مع Smart-ISO Pro وهي معالجة جديدة لتقنية HDR التي تعمل على دمج أكثر من مستوى ISO من تعريض واحد لدعم إنتاج صور بدقة 12.5 ميجا بيكسل، وتسجيل فيديو بدقة 4K عند 60 إطار لكل ثانية بتقنية HDR.

ويعمل على إستخدام تقنية Super QPD في البيئات المميزة بالإضاءة المنخفضة، مع تركيز تلقائي سريع وبدقة أعلى، ومن المتوقع أن نشهد التجربة العملية الأولى لتقنية ومميزات هذا المستشعر في سلسلة هواتف Galaxy S23 المقرر إطلاقها في الأول من فبراير.

Total
0
Shares
Previous Post

50 بالمئة من أجهزة آيفون قد يتم تصنيعها في الهند بحلول عام 2027

Next Post

جوجل تسرح 12000 موظف

Related Posts