OPPO تكشف عن الهاتف الذكية الجديد  OPPO Reno 7 في تونس

أعلنت OPPO عن إطلاقها في تونس لأحدث طراز لديها من سلسلتها الشهيرة Reno، وهو الهاتف الذكيّ الجديد OPPO Reno7.

عرفت سلسلة الهواتف الذكية Reno بمواصفاتها الخاصّة بالتصوير وتقنياتها الرائدة في مجال الصور الشخصية portrait والفيديوهات إلى جانب التصميم المميّز والتكنولوجيا الفائقة المعزّزة بالذّكاء الاصطناعي. وتركّز السلسلة، في كلّ إصدار جديد، على احتياجات المستخدمين في الأسواق المختلفة، حسب مواصفات متباينة، وهي تستهدف أساسا الفئات الشبابيّة المولعة بالاكتشافات والصور الدقيقة والفيديوهات للتّعبير عن شخصيّتهم.

وتمّ تصميم أحدث جيل من سلسلة Reno لتوفير تجربة مستخدم متطوّرة ومتناسقة مع أحدث التقنيات الخاصّة بدقة وقدرات التصوير، مثل المستشعر IMX709 المصنوع من أجهزة Sony إلى جانب التصميم المثير للهاتف، مع عدّة تحسينات مهمّة وتأثيرات خاصّة على غرار تقنية Bokeh Flare Portrait من طراز DSLR أو Selfie HDR أو OPPO Glow.  

وتأمل OPPO بكلّ ثقة في تحقيق نجاح كبير لهاتفها الجديد Reno7 لدى جميع المستخدمين حول العالم بفضل خاصيّاته المحسّنة وإمكانيّاته غير المحدودة.

مراجعة هاتف Oppo Reno 7

Oppo Reno 7 هو الأخ الأصغر لـ Reno 7 Pro وقد تم إطلاقه أيضًا بسعر أقل من سابقه، Oppo Reno 6 (مراجعة). على عكس Reno 7 Pro ، فإن التحديثات التي تم إجراؤها على Reno 7 تركز في الغالب على التصميم. إنه يحصل على بعض الإضافات المفيدة مثل التخزين القابل للتوسيع وبطارية أكبر قليلاً ، لكن الميزات والمواصفات لم تتغير حقًا مقارنة بـ Reno 6. لقد أوجزت التغييرات الكبيرة في انطباعاتي الأولى عن الهاتف، و حان الوقت الآن لإلقاء نظرة فاحصة على كيفية أدائها. هل يستمر Oppo Reno 7 في تقديم قيمة جيدة مثل سابقه؟ تابع القراءة لمعرفة ذلك.

تصميم 

يبدو التصميم الجديد لهاتف Oppo Reno 7 رائعًا. يضفي الإطار الدائري والحواف المنحنية للخلف لمسة جمالية على هذا الهاتف. يحصل Reno 7 أيضًا على نفس النمط المحفور بالليزر على ظهر Reno 7 Pro. تبدو جيدة ولا تجذب بصمات الأصابع. هذا الهاتف نحيف وخفيف الوزن، حيث يزن 173 جرام فقط.

كل هذا يجعل الهاتف مريحًا جدًا في الإمساك به واستخدامه، ولكن على الجانب الآخر، كان على Oppo تقديم بعض التنازلات. تم تصميم الإطار اللامع واللوحة الخلفية لـ Reno 7 باستخدام البلاستيك، وليس المعدن والزجاج مثل Reno 7 Pro. حتى رينو 6 كان يحتوي على إطار من الألومنيوم، مما يجعله قليلًا.

يحتوي Oppo Reno 7 على مقبس سماعة رأس. شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة مشابهة لتلك الموجودة في الطراز السابق. تتميز بدقة Full-HD + ، ومعدل تحديث أقصى 90 هرتز، وزجاج Corning Gorilla 5 للحماية. الحواف المحيطة بالشاشة نحيفة نسبيًا، باستثناء الذقن. يمكنك أيضًا الحصول على مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة والتعرف على الوجه باستخدام كاميرا الصور الشخصية في فتحة الفتحة.

مواصفات وبرمجيات

لم تزعج شركة Oppo عناء تحديث SoC في Reno 7 – إنها نفس Qualcomm SM6225 Snapdragon 680 4G (6 nm) من Reno 6. لا يزال هذا الجيل الخامس حديثًا وقويًا نسبيًا، وقد تم تصميمه باستخدام عملية تصنيع 6 نانومتر موفرة للطاقة، ولكن مع وجود شيء ما أحدث مثل Snapdragon 680 كان من شأنه أن يجعل هذا الهاتف أكثر قدرة على المنافسة، لا سيما في مقابل الموديلات التي تعتمد على عروض Qualcomm مثل Snapdragon 778G. يحصل Reno 7 على Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6 و NFC ودعم أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية المعتادة. يفتقد الهاتف إلى مكبرات الصوت الاستريو، وهو أمر مخزٍ بالنظر إلى مدى شيوع هذه الميزة.

تجربة البرنامج على Oppo Reno 7 مماثلة لاستخدام Reno 7 Pro. يتم تشغيل ColorOS 12 استنادًا إلى Android 11 ومن المرجح أن يتلقى تحديثًا مستقرًا لنظام Android 12 قريبًا. يمكنك الحصول على عدد كبير من الاختصارات والإيماءات، ومتجر موضوع لتخصيص مظهر هاتفك، والكثير من التخصيصات للشاشة التي تعمل دائمًا أيضًا، بما في ذلك صور Omoji الرمزية الجديدة التي تشبه Apple. هناك الكثير من برامج bloatware أيضًا، في شكل تطبيقات الطرف الثالث، والتي تميل إلى سد ظل الإشعارات بتنبيهات البريد العشوائي. لحسن الحظ، يمكن إلغاء تثبيتها جميعًا.

أداء وعمر البطارية

كان الأداء اليومي قوياً ، في وقتي مع Oppo Reno 7. تعتبر SoC قوية بما يكفي للتعامل مع الإنتاجية الشائعة الاستخدام والتطبيقات الاجتماعية. تعمل الواجهة أيضًا بسلاسة عند 90 هرتز، مع عدم وجود تباطؤ أو تباطؤ مرئي في الرسوم المتحركة. الوزن الخفيف والجسم النحيف للهاتف يعني أيضًا أن حمله في جيبي لم يكن عبئًا، وكان الاستخدام بيد واحدة مريحًا.

تعامل Reno 7 مع مقاطع الفيديو والألعاب جيدًا أيضًا. لم أتمكن من تثبيت تطبيق Netflix على وحدتي لسبب ما، لكن مقاطع الفيديو التي يتم بثها عبر Amazon Prime Video و YouTube بدت جيدة. كانت جودة الصوت جيدة ولكن التجربة كان من الممكن أن تكون أفضل مع مكبرات الصوت الاستريو. تعمل الألعاب الثقيلة مثل PUBG: New State بشكل جيد مع زيادة جودة الرسومات. كانت طريقة اللعب سلسة ولم يكن جهاز Reno 7 ساخنًا على الإطلاق حتى بعد الجلسات الطويلة. كانت الأرقام المعيارية لائقة أيضًا. سجل Reno 7 4،35،227 نقطة في AnTuTu ، وهو أمر محترم.

يبدو أن ارتفاع سعة البطارية إلى 4500 مللي أمبير (من 4300 مللي أمبير في الساعة) قد ساهم في إحداث تأثير ملحوظ على عمر البطارية. تم تشغيل Oppo Reno 7 لمدة 19 ساعة و 25 دقيقة في اختبار حلقة الفيديو عالي الدقة، وهو أفضل بثلاث ساعات مما نجح في تشغيله Reno 6. مع الاستخدام العادي، تمكنت بسهولة من الضغط لمدة يومين كاملين من الاستخدام. كان الشحن سريعًا جدًا أيضًا وتمكنت من شحن الهاتف بالكامل في أقل من ساعة باستخدام الشاحن المرفق.

كاميرات 

تمامًا مثل SoC ، لم تشهد الكاميرات الموجودة في Oppo Reno 7 الكثير من التغيير. يُقال إن ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيق الكاميرا قد تم تعديلها ويمكنك الآن توسيع الفتحة رقميًا لموت ضحل للحقل عند تصوير مقاطع الفيديو، تمامًا كما هو الحال في Reno 7 Pro. ومع ذلك، فهذه تغييرات طفيفة وكل شيء آخر هو نفس ما رأيناه بالفعل في Reno 6. لا يزال تثبيت الفيديو محدودًا بدقة 1080 بكسل، ويمكن للهاتف التصوير بمعدل يصل إلى 4K 30 إطارًا في الثانية. إذا قمت بتمكين أي من المرشحات أو ميزات الذكاء الاصطناعي عند تسجيل الفيديو، فإن الدقة الافتراضية هي 1080 بكسل.

مستشعرات الكاميرا متشابهة جدًا أيضًا. يحتوي هاتف Oppo Reno 7 على كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.7 وكاميرا عريضة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. لصور السيلفي، توجد كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

عينة الكاميرا Oppo Reno 7

مواصفات هاتف Oppo Reno 7 :

  • ‌يأتي الهاتف مع وزن خفيف يقدر بحوالي 175 جراماً.‌
  • كما يأتي الهاتف بخامات ظهر من البلاستيك Poly Carbonite بالكامل ، مع وجود إطار بلاستيكي أيضاً حول الجسم.‌
  • يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano Sim ، تدعم شبكات الإتصال حتي الجيل الخامس 4G.‌
  • بالإضافة إلي توافر إمكانية زيادة مساحة التخزين بالهاتف ، ولذلك لوجود المدخل الخاص بكارت الميموري.‌
  • يأتي الهاتف كذلك مع شاشة من نوع AMOLED بحجم 6.43 إنش ، تتوفر بجودة FHD+ مع دقة 1080×2400 مع معدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش.
  • تصل درجة سطوع الشاشة إلي حوالي 800 شمعة ، مما يوفر إضاءة عالية للشاشة ووضوح أكثر للمحتوي الظاهر عليها حتي في الإضاءة العالية.‌
  • تأتي الشاشة أيضاً بدعم خاصية HDR10+ ، مع معدل تحديث 90 هيرتز يوفر سلاسة وسهولة في الحركة والتنقل.‌
  • كما تحتل الشاشة حوالي 90.8% من جسم الهاتف ، وتأتي بأبعاد عرض 20:9 مما يوفر درجة أكبر في الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات والألعاب.‌
  • كذلك تأتي الشاشة محمية مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 5.‌
  • واجهة المستخدم بالهاتف هي أحدث إصدارات واجهة أوبو المميزة ColorOS 12 ، والتي تأتي مع نظام تشغيل Android 12.‌
  • كذلك يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة Qualcomm وهو Snapdragon 680 4G ، والذي يتوفر بدقة تصنيع 6 نانو متر.‌
  • يحتوي المعالج علي نواتين من نوع Cortex-A78 ، وهما الاقوي تعملان بتردد يصل إلي 2.4 جيجا هيرتز.‌
  • أما عن الستة أنوية الأخري فمن نوع Cortex-A55 ، لكن مع تردد أقل يصل إلي 2.0 جيجا هيرتز.‌
  • بالإضافة إلي وجود معالج رسوميات GPU من شركة ARM وهو Mali-G68 MC4.‌
  • الهاتف متوفر في الأسواق بإصدار واحد فقط من سعة التخزين وتأتي كالتالي 256 جيجا مع 8 جيجا رام.‌
  • ذاكرة الهاتف العشوائية أو الـRAM تأتي من نوع LPDDR4X ، مع ذاكرة تخزين داخلية من نوع UFS 2.2.

Total
0
Shares
Previous Post

Asus تكشف عن أجهزة الألعاب ROG Strix Scar 17 وFlow X16

Next Post

شركة أبل تعمل سريًا على هاتف قابل للطي

Related Posts