منصة نتفليكس تختبر طريقة لتغريمك عند مشاركتك لكلمة المرور الخاصة بك

لطالما شارك الأشخاص كلمة مرور نتفليكس الخاصة بهم مع الأصدقاء والعائلة حتى يتمكنوا من الاستمتاع بالبرامج والأفلام والمسلسلات التي تقدمها خدمة البث. ولكن يبدو أن عصر مشاركة كلمة مرور نتفليكس قد اقترب من نهايته، حيث تواجه المنصة منافسة أكبر بكثير مما كانت عليه قبل ثلاث سنوات فقط، كما أن أرباح الشركة تتأثر بمشاركة كلمات المرور أيضًا.

ففي منشور مدونة جديد نشرته نتفليكس، ستبدأ الشركة في اختبار ميزتين جديدتين في تشيلي وكوستاريكا وبيرو تهدفان للحد من اتجاه مشاركة حساب نتفليكس.

في هذا المنشور، وضعت نتفليكس الأمور في نصابها الصحيح، مشيرة إلى أن الحسابات غير مخصصة للاستخدام بين الأسر. وتدرك نتفليكس أن مشاركة كلمات المرور تؤثر على إيراداتها، وبالتالي قدرتها على الاستثمار في المحتوى الأصلي الذي يجذب المشتركين.

وخلال الأسابيع المقبلة، ستبدأ نتفليكس في اختبار ما يوصف بأنه “حسابات فرعية” ولكن يُطلق عليه رسميًا “عضو إضافي” للحسابات الحالية عبر تشيلي وكوستاريكا وبيرو. يمكن لأصحاب الحسابات إضافة ما يصل إلى عضوين إضافيين خارج الأسرة إلى حسابهم مقابل رسوم شهرية إضافية لكل فرد.

وتبلغ هذه الرسوم 2380 بيزو تشيلي (2.9 دولارًا أمريكيًا) في تشيلي، و 2.99 دولارًا أمريكيًا في كوستاريكا، و 7.9 نويفو سولز (2.12 دولارًا أمريكيًا) في بيرو. كما سيكون لكل من هؤلاء الأعضاء اسم مستخدم وكلمة مرور خاصين بهم.

ولتتماشى مع هذه الميزة، ستسمح نتفليكس بنقل الملفات الشخصية الحالية إلى حساب آخر، أو إلى حساب فرعي حالي لعضو إضافي يحتفظ بسجل مشاهدة المستخدم والمفضلات والمقترحات المخصصة.

وأكدت نتفليكس أنها ستنتظر لترى كيف تجري التجربة في هذه البلدان الثلاثة قبل إجراء أي تغييرات على الأسواق الأخرى. وتتطلع المنصة لمعرفة ما إذا كان هذا التغيير سيؤدي إلى زيادة الإيرادات وعدد المشتركين فيها ام لا.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

تسريبات مصورة توضح تصميم هاتف iPhone 14 Pro بثقب للكاميرة الأمامية

Next Post

شاومي تطلق هاتف Redmi K40S بمعالج Snapdragon 870

Related Posts