كاميرة Canon EOS R5 C تنطلق رسمياً بمستشعر إطار كامل ودعم 8K

أعلنت Canon رسمياً اليوم عن كاميرة Canon EOS R5 C المميزة بمستشعر إطار كامل، ودعم تسجيل فيديو بدقة 8K بسعر يبدأ من 4499 دولار.

تعد كاميرة EOS R5 C من خط إنتاج Cinema EOS، ويأتي الإصدار الجديد بعدد من المميزات المتقدمة لدعم صانعي الأفلام والمصوريين.

وتؤكد شركة كانون على أن كاميرة Canon EOS R5 C تأتي بتصميم هجين بدون مرآة داخلية ويستهدف بشكل خاص صانعي الأفلام، حيث تدعم تسجيل فيديو بدقة 8K عند 30 إطار لكل ثانية بصيغة RAW، وتصل إلى 60 عند إستخدام مصدر خارجي للطاقة مثل محول للحائط، أو بطارية، بنك طاقة.

كما تظهر الكاميرة بتصميم أكبر من EOS R5 وذلك نتيجة لنظام التبريد الجديد في هذا الإصدار، الذي يجعل حدود التسجيل الفيديو تعتمد على الذاكرة وعمر الشحن في البطارية فقط، لذا لن تؤثر الحرارة على تحديد وقت تسجيل الفيديو حتى مع تسجيل فيديو 8K.

كما تدعم EOS R5 C تقنية HDR عبر PQ و HLG، إلى جانب Log 3 gamma من كانون، لذا سيتمع صانعي الأفلام بنطاق ديناميكي واسع مع ضبط تلقائي للقطات في مرحلة بعد الإنتاج، أيضاً تدعم الكاميرة نظام الضبط التلقائي Dual Pixel CMOS.

وتدعم R5 C أيضاً التركيز التلقائي على العين، وأيضاً EOS iTR AF X الذي يدعم تتبع العين في الوقت الفعلي للتصوير، مع تتبع حركة الرأس.

كما تأتي الكاميرة بميزة التثبيت البصري مع العدسات، كما تأتي الكاميرة بنظام تثبيت إلكتروني، مع آداء أفضل للتحكم وخفض تأثير الإهتزازات.

وتدعم الكاميرة تسجيل سينمائي RAW Light بعمق 12بت، مع نطاق ديناميكي واسع، وتدرج لوني عريض مع إمكانية التحكم بآداء أفضل.

أيضاً تقدم Canon الكاميرة بعدد ثلاثة من الأنماط الحديثة لملفات RAW والتي تشمل RAW HQ، وRAW ST، وRAW LT والتي تختلف في مستوى الجودة، وتعتمد على إحتياجات المستخدم.

كما تقدم كانون الكاميرة باثنان من فتحات الذاكرة لدعم بطاقة CFexpress 2.0 فئة B و UHS-II SD لتسجيل فيديو مع إختيارات أكثر للتخزين، بتنسيق مختلف للملفات، وأيضاً بجودة عرض مختلفة.

يمكن للكاميرة أيضاً أن تدعم تسجيل فيديو بدقة 4K عند 120 إطار لكل ثانية، والتصوير بدقة 24 ميجا بيكسل، مع إمكانية إختيار زاوية المصراع وهي ميزة تدعم المصوريين بشكل أفضل عند تغيير معدل الإطارات.

تدعم كاميرة كانون أيضاً XF-AVC بعمق 10بت حتى 810 ميجابت في الثانية، مع إختيارات متعددة في MP4، ومن المقرر أن تدعم الكاميرة RF mount، مع الإكسسوارات متعددة المهام مثل EOS R3.

كاميرة Canon EOS R5 C تصميم جديد

قامت شركة كانون بإضافة بعض التغييرات في تصميم الكاميرة من بينها فصل الواجهة الخاصة بالتصوير الثابت عن الواجهة الخاصة بتسجيل الفيديو.

لذا تظهر للمستخدم قائمة EOS R عند التصوير الثابت، أو قائمة Cinema EOS عند تسجيل الفيديو، كما تأتي EOS R5 C بقرص للطاقة بمواضع ثلاثية للتبديل بسلاسة بين التصوير الثابت وتسجيل الفيديو.

وتأتي EOS R5 C بعدد من الأزرار القابلة للتخصيص لتنفيذ المهام والتي يصل عددها إلى 13 زر، كما تتضمن OLED VF بحجم 0.5 إنش، و 5.76 مليون نقطة، أيضاً تأتي بشاشة LCD بحجم 3.2 إنش، وبخاصية اللمس وجودة عرض HD ويمكن تدوير الشاشة أو إمالتها لدعم مدوني الفيديو.

ويصل وزن هيكل الكاميرة إلى 680 جرام بدون البطارية والبطاقات، كما صمم هيكل الكاميرة من سبائك المغنيسيوم، وتدعم مقاومة الطقس والأتربة، وتضم R5 C منفذ micro-HDMI، وتقدم كانون كاميرة Canon EOS R5 C بسعر تنافسي يبدأ من 4499 دولار لهيكل الكاميرة.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

هاتف آيفون هو الهاتف الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع من عام 2021

Next Post

جوجل تبدأ في العمل على تطوير نظارة للواقع المعزز

Related Posts