ابل تسجل إرتفاع سنوي في الإيرادات بنسبة 29%

كشفت ابل مؤخراً عن تقريرها المالي للربع الثالث من هذا العام، والذي يؤكد إرتفاع إيرادات الشركة بنسبة 29% وقيمة 83.4 مليار دولار.

إنتهى الربع الثالث من 2021 في 30 من سبتمبر بتسجيل ابل إرتفاع سنوي جديد في الإيرادات، حيث حققت إيرادات بقيمة 83.4 مليار دولار، ولقد ساهمت إصدارات الشركة من هواتف الأيفون بنسبة 47% من إيرادات الشركة.

ولقد إرتفعت إيرادات ابل من شحنات هواتف الأيفون بنسبة 38.9 مليار دولار، أيضاً ساهم إطلاق سلسلة iPhone 13 كاملة للأسواق في منتصف سبتمبر في إيرادات قسم الأيفون، على عكس سلسلة iPhone 12 التي توفرت في أكتوبر.

من جانب أخر سجلت أجهزة الآيباد مبيعات قوية أيضاً خلال هذا الربع مع إيرادات بقيمة 8.25 مليار دولار بإرتفاع سنوي في الإيرادات بنسبة 21%.

أيضاً يستمر ثبات إيرادات ابل في قسم الآيباد خلال هذا الربع، حيث سجلت الشركة إيرادات بقيمة 9.2 مليار دولار أي مع إرتفاع محدود بنسبة 2% في الإيرادات.

ولقد حققت ابل نمو في قطاع الخدمات خلال هذا الربع مع إيرادات بقيمة 18.3 مليار دولار، وفي قسم أجهزة ماك من المتوقع أن تبدأ ابل في تسجيل إيرادات واضحة من مبيعات MacBook Pro في الربع القادم.

كما أوضحت ابل نمو قسم الأجهزة القابلة للإرتداء بنسبة 12%، ومن المتوقع أن تستمر ابل في تحقيق نمو في إيرادات هذا القسم في الربع القادم بعد طرح إصدارات الشركة الجديدة من ساعة Series 7 والجيل الثالث من سماعة AirPods في الأسواق.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

سامسونج تستعد لكشف النقاب عن Galaxy S21 FE في CES 2022

Next Post

مرسيدس تستعد لدعم سيارات الشركة بنظام Dolby Atmos في الصوتيات

Related Posts