أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021

أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021
أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر لعام 2021

اليوم نحن مع تقرير عن أفضل فئة جديدة من البرامج التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لأجهزة الكمبيوتر ، وهى برامج المحاكى الأندرويد التى تم تصميمها وتطويرها لخلق بيئة عمل جديدة بدون أى تكلفة لتعمل علي انظمة ويندوز وماك علي الحاسوب ، حيث عند تحميل وتثبيت واحد من البرامج أدناه على الكمبيوتر الخاص بك ، وقتها سيكون لديك أثنين من الهواتف الذكية هاتف فى يدك والهاتف الثانى هو برنامج محاكى اندرويد المثبت على الكمبيوتر ،  والذى يساعدك على تحميل وتثبيت وتجربة تطبيقات وممارسة الألعاب في نظام اندرويد على الكمبيوتر الخاص بك كما ولو كان هاتف ذكى حقيقى ، وسوف يكون من خلال الترشيحات أخف برامج المحاكي للأجهزة الضعيفة والقوية ايضاً حتي يتمكن جميع المستخدمين من تشغيل البرامج علي اجهزتهم .

فقط إبدأ فى تحميل وتثبيت برنامج المحاكى الذى ينال على إعجابك ، ثم بعد الأنتهاء من التحميل والتثبيت سجل دخول بحساب جوجل الجيميل المستخدم على الهاتف الخاص بك، وبعد ذلك يصبح بإمكانك وبكل سهولة تحميل التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاى وتشغيل ألعاب الأندرويد على شاشة الكمبيوتر الكبيرة بدون أى مشكلة كما ولو كان الكمبيوتر هاتف ذكى يعمل بنظام أندرويد .

1- برنامج Bliss OS

الخيار الثالث معنا فى هذا الدليل وهو برنامج Bliss OS الذى يختلف بعض الشىء عن برامج المحاكى، حيث يقدم هذا البرنامج فكرة مختلفة بعض الشىء وهى تحميل وتثبيت نظام أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك كما ولو قمت بتثبيت نسختين ويندوز على الكمبيوتر الخاص بك ! نعم، ستقوم بتحميل أخر إصدار من أندرويد على الكمبيوتر . ثم، بعد ذلك حرق نظام أندرويد على الفلاشة USB وبعد الانتهاء تقوم بالإقلاع من الفلاشة وبدأ عملية تثبيت أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك .

بالتأكيد طريقة التثبيت أكثر تعقيداً وستكون صعبة للغاية على المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر والإنترنت ولكن ستقوم بتشغيل نظام أندرويد فعلياً على الكمبيوتر مثل تماماً نظام أندرويد المثبت على الهاتف الخاص بك، وسيكون أفضل وأكثر فعاعلية خصوصاً إذا كان نظام أندرويد متوفق تماماً مع نظامك المثبت على الكمبيوتر .

إذا قمت بهذ الطريقة وهى تحميل نظام أندرويد وتثبيته على الكمبيوتر، وقتها ستحصل على مجموعة كبيرة من الخصائص وميزات الامان المضافة، وهو متاح ومتوفق مع جهاز كروم بوك الذى تحدثنا عنه بالأعلى، وهذه أهم وأبرز التفاصيل حول برنامج Bliss OS المتوفر بشكل مجانى تماماً .

2- برنامج Bluestacks الأفضل لتشغيل الألعاب

أنا شخصياً واحد من المستخدمين الذين يعتمدون على برنامج بلوستاك الرائع حقاً فى تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر، البرنامج يحظى بشعبية كبيرة جداً بين فئة كبيرة من المستخدمين وأنصحكم جميعاً بهذا البرنامج وعن تجربة شخصية، لماذا ؟ أول شىء البرنامج سهل الاستخدام ويمكن التعامل معه من قبل جميع المستخدمين بدون أى عناء أو صعوبة، ويأتى مع واجهة مستخدم سلسة وسهلة للغاية تتيح لك ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذى يناسبك مع عدد قليل من النقرات أيضًا .

البرنامج ما زال يحصل على تحديثات حتى الأن من قبل الشركة الأم القائمة عليه، وهذا يعنى عدم وجود أى مشاكل نهائياً فى البرنامج، وبالفعل فى إصدار Bluestacks 4 الذى تم إطلاقه عام 2018 تم حل وإصلاح بعض المشاكل التى كان يعانى منها المستخدمون، كما وستحصل دائماً على خصائص ومميزات جديدة بسبب الدعم المتواصل من الشركة، ويدعم العمل على نظام تشغيل ويندوز ونظام الماك التابع لشركة أبل .

يتضمن البرنامج إمكانية تعيين وضبط المفاتيح وبعض الإعدادات الأخرى لتكون مناسبة معك أثناء ممارسة الألعاب على شاشة حاسوبك . هذا البرنامج يجعل الأمور أسهل وأفضل من الكثير من برامج المحاكى الأخرى . ولكن، العيب الوحيد فى البرنامج من وجهة نظرى هى انه يتطلب الكثير من موارد الكمبيوتر . بالتالى، إذا كان جهازك بمواصفات ضعيفة فلن يكون هذا البرنامج مناسب لك على الإطلاق . البرنامج متوفر بشكل مجانى، وهناك نسخة مدفوعة بسعر 2 دولار توفر مميزات إضافية .

3- برنامج GameLoop

كان يعرف هذا البرنامج سابقاً باسم “Tencent Gaming Buddy” واليوم اصبح يعرف باسم برنامج GameLoop . البرنامج موجه تحديداً لعشاق ومحبى الألعاب ! نعم، يساعدك البرنامج فى تشغيل الألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر ويدعم مجموعة من أشهر الألعاب فى الوقت الحالى ، حيث يمكنه تشغيل لعبة ببجي لايت على الكمبيوتر بدون اي مشكلة و لعبة Call of Duty: Mobile  وبعض الألعاب الأخرى .

وعلى الرغم من أن برنامج GameLoop قد لا يكون بالشعبية الكبيرة إلا ويعتبر خيار أكثر من رائع وملائم بشكل أفضل لتشغيل الألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر بفضل الأداء الأكثر من رائع مع توفير إمكانية لضبط لوحة المفاتيح الخاصه به بالطريقة التى تناسبك أنت شخصياً .

هذا، ويتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً بدون أى رسوم، كما ويأتى مع العديد من الأدوات الإضافية ويقدم جرافيك ممتاز أثناء تشغيل الالعاب، وهو ملائم لأجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة أو متوسطة ومناسب أيضًا لأجهزة الكمبيوتر بمواصفات قوية وعالية . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج يأتى بلغات عددة ويتوفر بنواة 32 و 64 بت ويدعم العمل على اغلب إصدارات الويندوز بدون مشكلة .

4- برنامج LDPlayer

بفضل تصميم برنامج LDPlayer الرائع يساعد فى جعل عملية التعامل مع البرنامج أفضل وأسهل بكثير من برامج أخرى كثيرة، ويساعدك فى الوصول إلى “Google Play” وتشغيله بشكل أفضل كما ولو كنت تتصح Google Playعلى شاشة الهاتف الخاص بك، البرنامج مفتوح المصدر ويتوفر  بشكل مجانى تماماً وهو خالى من عمليات الشراء . بالإضافة إلى ذلك، البرنامج يوفر بعض المميزات الموجه محبى الألعاب تحديداً والتى من أبرزها دعم أحدث الألعاب ولوحة مفاتيح جيدة للغاية .

ويعتبر برنامج LDPlayer واحد من البرامج التى تحصل على تحديثات بشكل شهرى مما يساعد فى حل الكثير من المشاكل التى كان من أبرزها حل مشكلة توقف وتعطل لعبة Call of Duty: Mobile عن العمل مع هذا المحاكى . هذا ويدعم البرنامج مجموعة كبيرة من الألعاب الأخرى من أشهرها لعبة ببجى ولعبة Black Desert Mobile وغيرها من الألعاب الأخرى .

 يتم تشغيله على إصدار أندرويد 5.1 وإصدار أندرويد 7.1، ونأمل بأن يتم تشغيل البرنامج على أحدث إصدارات من أندرويد مثل أندرويد 10 . على أى حال، هذا لا يقلل إطلاقاً من مميزات البرنامج الكثيرة التى يوفرها، وأنصح تحديداً محبى الألعاب الشهيرة بتجميل وتجربة هذا المحاكى .

5- برنامج MEmu أخف وأسرع محاكي أندرويد

برنامج ميمو تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر والذى يقال أنه أنه أسرع محاكى أندرويد متوفر حالياً، محاكى ميمو يمتاز باداءه الرائع وهذا بفضل دعم معالجات شركة إنتل وشركة AMD، كما أن المحاكى يدعم تماما الماوس ولوحة المفاتيح للعب الألعاب المحمولة على شاشة الكمبيوتر بطريقة بسيطة ومريحة للغاية وهذا بالتأكيد ميزة رائعة للغاية فى هذا المحاكى المجانى تماماً .

المحاكى يدعم تشغيل كل من إصدار اندرويد جيلي بين و إصدار أندرويد لولى بوب وإصدار أندرويد كيت كات، كما أنه يدعم تشغيل الألعاب المتعددة . مع العلم، كان أخر تحديث لبرنامج MEmu فى أواخر العام الماضى 2019 وجاء التحديث وقتها ببعض المميزات التى كان من أبرزها  إضافة خرائط مفاتيح ذكية إلى جانب تحسينات فى  الأداء المعتادة وإصلاح الأخطاء .

يوفر المحاكى بعض المزايا الأخرى مثل إمكانية مشاركة الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر الخاص بك، وإمكانية تثبيت العاب وتطبيقات بصيغة APK . بالتالى، إذا لم تجد لعبة أو تطبيق معين على المتجر، وقتها سيكون أمامك حل أخر وهو التحميل بصيغة APK من مصدر خارجى والتثبيت على المحاكى، إمكانية عمل روت على المحاكى لتشغيل التطبيقات التى تتطلب صلاحية الروت، كما ويدعم العمل على جميع إصدار الويندوز بداية من ويندوز اكس بى حتى ويندوز 10 .

6- برنامج Remix OS Player

يعد برنامج Remix OS Player أحد أفضل برامج المحاكاة للأندرويد وهو من البرامج الحديثة التى ظهرت خلال الأونة الأخيرة . هذا، ويعمل البرنامج هذا بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 وهو إلى حد ما جيد مقارنة البرامج الأخرى التى تعمل مع نظام قديم من أندرويد، ومن الأشياء الإيجابية فى هذا البرنامج هى طريقة التثبيت والاستخدام، حيث يمتاز البرنامج بسهولة التثبيت بجانب أنه سهل الاستخدام بحيث لا يحتاج إلى شرح توضيحى لشرح طريقة استخدامه .

إلى جانب هذا، يوفر برنامج Remix OS Player شريط أدوات قابل للتخصيص، كما أنه يدعم واحدة من المزايا الرائعة وهى تشغيل ألعاب متعددة فى نفس الوقت، وهو محاكى نظيف إلى حد ما، لذلك يمكن استخدامه لانجاز المهام الخاصة بك من شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة الهاتف الصغيرة .

المحاكى هذا يضم مجموعة واسعة من الألعاب المتوفرة في متجر جوجل بلاى  والتي يمكن لعبها على نظام تشغيل Remix بطريقة أفضل وأسرع بكثير من اللعب على شاشة الهاتف الصغيرة ، ويتيح لك المحاكى تشغيل الألعاب التى تدعم التحكم باللمس بشكل جيد وأكثر فعالية باستخدام لوحة المفاتيح والماوس فى الأخير، المحاكى متاح للتحميل المجانى تماماً ولا تحتاج إلى الدفع للحصول على بعض المميزات .

✍️بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

Oppo تعلن عن هاتف Oppo A53s 5G بمعالج Dimensity 700 وبطارية 5000 mAh

Next Post

رصد هاتف Galaxy M42 5G المرتقب من سامسونج في منصة جوجل بلاي

Related Posts