كل ما أعلنت عنه أبل في فعاليتها Spring Loaded

أعلنت شركة أبل في فعاليتها Spring Loaded عن عدة منتجات جاءت متوافقة مع التنبؤات والتكهنات التي انتشرت مؤخراً، وفيما يلي المنتجات التي أعلنت عنها الشركة في الفعالية:

آيفون 12 جديد باللون البنفسجي

أعلنت شركة ابل اليوم عن إطلاق هواتف iPhone 12 وiPhone 12 mini بإختيار جديد في الألوان، حيث تقدم ابل اللون البنفسجي الذي ينطلق للأسواق بدءاً من يوم 30 من أبريل.

عقدت شركة ابل حدث اليوم للكشف عن إصدارات الشركة الجديدة من أجهزة الآيباد وأيضاً الإعلان عن توفر لون بنفسجي جديد بهواتف iPhone 12 وiPhone 12 mini، والذي ينضم للألوان التي تتوفر الآن بالفعل في الأسواق من الأسود، والأبيض، والأحمر، والأخضر إلى جانب اللون الأزرق.

ومن المقرر أن يتوفر اللون البنفسجي الجديد لهواتف iPhone 12 وiPhone 12 mini في الأسواق بدءاً من يوم 30 من أبريل الجاري.

جهاز التعقب AirTag

كشفت ابل خلال الحدث الذي عقد اليوم عن جهاز التعقب AirTag الذي يتوفر في 30 من أبريل بسعر 29 دولار. عقدت ابل مؤتمرها الإفتراضي اليوم على شبكة الإنترنت، حيث قدمت الشركة أحدث إكسسوارات الشركة التي تتضمن جهاز التعقب AirTags الذي يدعم الإتصال بخدمة Find My، كما يأتي بميزة تخصيص fobs بالرموز التعبيرية المفضلة للمستخدم، أو الحروف.

كما توفر شركة ابل إصدار Hermes الخاص من الجهاز، أيضاً يتوفر الجهاز في إصداره الرئيسي بسعر 29 دولار، بينما تقدم ابل مجموعة تتضمن 4 من أجهزة التعقب بسعر 99 دولار.

ويمكن للمستخدمين ربط الجهاز بتطبيق Find My، حيث يمكن لجهاز التعقب AirTag أن يدعم المستخدم بتقنية الواقع المعزز لتوجيه المستخدم للأشياء المفقودة عبر أجهزة ابل التي تتضمن شريحة U1.

أيضاً يتميز الجهاز بمعايير IP67 لمقاومة الماء والغبار، كما تؤكد ابل على أن البطارية تستمر في الجهاز بعمر شحن يصل إلى عام كامل.

Apple TV

أعلنت شركة ابل اليوم عن إصدارها الجديد من أجهزة التلفاز Apple TV 4K الذي ينطلق برقاقة A12 Bionic وتصميم جديد لوحدة التحكم عن بعد وسعر يبدأ من 179 دولار.

كشفت ابل في الحدث الذي انطلق اليوم على شبكة الإنترنت عن جهاز Apple TV 4K جديد برقاقة A12 Bionic التي تقدم ترقية جديدة للجهاز، لدعم تشغيل محتوى HDR بتقنية Dolby Vision، مع أعلى معدل تحديث، وآداء أسرع في فك تشفير محتوى الفيديو.

كما تدعم رقاقة A12 Bionic جهاز Apple TV 4K الجديد في بث محتوى الفيديو الذي يسجل بكاميرة هاتف iPhone 12 Pro بتقنية Dolby Vision عند 60 إطار لكل ثانية عبر AirPlay.

أيضاً يمكن لجهاز Apple TV الجديد مع هاتف الأيفون معايرة الألوان في أجهزة التلفاز عبر ميزة جديدة في الجهاز، كما تقدم ابل الجهاز بوحدة تحكم Siri جديدة بتصميم من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100%، كما تتضمن الوحدة أزرار جديدة من بينها زر يدعم تشغيل أو إغلاق الجهاز، مع لوحة نقر جديدة تدعم العمل أيضاً كعجلة للتحكم بآداء أسرع.

وتدعم وحدة التحكم الجديدة العمل مع الإصدارات السابقة من أجهزة تلفاز ابل، ويمكن شراءها بشكل منفصل بسعر 59 دولار، كما يتوفر Apple TV 4K بسعر 179 دولار للإصدار المميز بسعة 32 جيجا بايت، و199 دولار للإصدار المميز بسعة 64 جيجا بايت.

أجهزة iMac الجديدة من ابل تأتي بحجم أنحف وشريحة M1

كشفت ابل النقاب اليوم عن إصدارها الجديد من أجهزة iMac الذي ينطلق بتصميم أنحف، وشريحة M1، مع حجم شاشة 24 إنش، ويتوفر للطلب المسبق بدءاً من 24 من أبريل بسعر يبدأ من 1299 دولار.

تنطلق شريحة ابل M1 اليوم لدعم أجهزة iMac الجديدة من ابل، حيث تقدم الأجهزة الجديدة بحجم 24 إنش، مع تصميم نحيف، كما يتميز بإطارات أقل سماكة، وشاشة 4.5K Retina، كما تتميز بصندوق لجهاز الحاسب في الجهة الخلفية بتصميم مسطح.

كما يتميز جهاز iMac الجديد بكاميرة FaceTime بدقة 1080 بيكسل، مع مستشعر للصور بحجم أكبر، الذي يدعم العمل مع معالج M1 لخفض نسبة الضوضاء والتشويش مع إعدادات للتعرض، ودعم توزان اللون الأبيض، كما يتضمن تصميم الجهاز ثلاثة من الميكروفونات التي تدعم خفض الضوضاء في الخلفية، كما يتضمن الجهاز مكبر صوتي بحجم أكبر مع مضخم صوتيات.

ومن المقرر وفقاً لتصريحات ابل أن يتميز جهاز iMac الجديد بآداء أقوى بفضل رقاقة ابل M1، وإدارة أفضل للطاقة، مع ضوضاء أقل، ومستوى أقل في الحرارة، حيث يتميز الجهاز بضوضاء أقل بنسبة 50%، كما يأتي الجهاز بلوحة مفاتيح Magic تتوافق مع التصميم الجديد للجهاز.

أيضاً ينطلق الجهاز بحجم 24 إنش ومعالج بسبعة من الأنوية بسعر 1299 دولار، بينما يأتي الإصدار المميز بمعالج ثماني الأنوية بسعر 1499 دولار، على أن يتضمن أعلى نموذج من أجهزة iMac بميزة TouchID في لوحة المفاتيح.

 جهاز iPad Pro بشريحة M1 ودعم الإتصال بشبكات 5G

أعلنت ابل رسمياً اليوم عن أحدث أجهزة iPad Pro الذي ينطلق بشريحة الشركة M1، ويدعم الإتصال بشبكات الجيل الخامس.

لا يأتي الإصدار الجديد من أجهزة iPad Pro بتغيير كبير في التصميم الخارجي، إلا أن ابل تدعم الجهاز بتكونيات داخلية تقدم آداء وكفاءة أعلى، حيث يأتي الجهاز بشريحة ابل M1، كما يتميز النتوء الخاص بالكاميرة بتصميم مسطح أكثر و LiDAR، كما يأتي الجهاز بتغييرات في سماكة الجهاز.

أيضاً يظهر التغيير الأبرز لجهاز iPad Pro في شاشة Liquid Retina XDR التي تتكامل مع نظام الإضاءة الخلفية mini-LED الذي يدعم ابل في زيادة الإضاءة الخلفية لتصل إلى 10000 مصباح LED، مما يدعم المستخدم في التحكم السطوع والعرض على الشاشة، حيث تدعم سطوع 1000 nits مع دعم الجهاز بتباين أعلى، ومن المقرر أن تكون تقنية الشاشة حصرية في الوقت الراهن على جهاز الآيباد.

ويضم iPad Pro شريحة شركة ابل الخاصة M1، التي تدعم بالفعل أجهزة MacBook Air وجهاز iMac الجديدة، ومن المتوقع أن تقدم الشريحة أفضل آداء في أجهزة الآيباد برو، كما يعد الإصدار الأول من أجهزة الآيباد بميزة الإتصال بشبكات 5G، على أن تدعم كافة الإصدارات الجديدة من أجهزة الآيباد برو شبكات mmWave 5G في سوق الولايات المتحدة.

كما يتضمن جهاز iPad Pro الجديد منفذ USB C الذي يدعم الشحن أو كمنفذ Thunderbolt مع  USB 4.0، مع نطاق ترددي يصل إلى 40 جيجابت في الثانية مما يدعم المستخدم في ربط الملحقات فائقة الجودة مثل الذاكرة الخارجية المميزة بالسرعة الفائقة، أو الشاشات الخارجية المميزة بأعلى جودة عرض مثل Pro Display XDR المميزة بدقة عرض 6K.

أيضاً من بين التحسينات المقدمة في 2021 iPad Pro في كاميرة أمامية بزوايا عرض واسعة ودقة 12 ميجا بيكسل، لتحسين تجربة المستخدم في مكالمات الفيديو، كما تقدم ابل ميزة Center Stage التي تتيح ضبط الكاميرة وفقاً لموقع المستخدم، كما تقدم ابل تحسينات وتجربة جديدة مع دفع تحديث iOS 14.5.

إضافة خدمة بودكاست بإشتراكات مسبقة الشهر المقبل

أكدت ابل في الحدث الذي انطلق مؤخراً على خططها لإطلاق خدمة بودكاست مدفوعة بدءاً من الشهر المقبل، حيث يمكن لمستخدمي Podcasts تحصيل رسوم شهرية لدفع محتوى بودكاست للمستخدمين.

تستعد ابل لإضافة خدمة بودكاست مدفوعة لتطبيق Podcasts الخاص بشركة ابل بدءاً من شهر مايو المقبل، على أن تتاح الخدمة المدفوعة في عدد 170 دولة حول العالم.

أيضاً يمكن لمنشئ محتوى البودكاست تحديد سعر الإشتراك الشهري للمستخدمين، إلى جانب تحديد المحتوى المقدم للمستخدمين مقابل الإشتراك الشهري، حيث يمكن دعم المستخدمين بمحتوى خالي من المادة الإعلانية مقابل الرسوم الشهرية، أو دفع محتوى حصري للمشتركين.

كما سيتاح لمنشئ المحتوى دفع إعلانات تشويقية مجانية من المحتوى لجذب المستخدمين للإشتراك، أيضاً إلى جانب الخدمة المدفوعة تقدم ابل تطبيق Podcasts بتصميم جديد في تحديث iOS 14.5.

ومن المقرر أن يضم الإصدار الجديد من تطبيق Podcasts ميزة القنوات الجديدة التي تقدم إقتراحات للمستخدمين بالمجموعات التي تقدم عروض للمستخدمين من منشئ المحتوى، على أن تكون بعض القنوات مجانية والبعض الأخر مدفوع، كما ستدعم الميزة المستخدمين لإستكشاف المحتوى والبرامج الجديدة.

أيضاً يجلب تحديث Podcasts ميزة البحث الجديدة، مع إعادة تصميم الصفحات والعروض وأيضاً الحلقات، كما يمكن للمستخدمين الإنتقال مباشرة إلى العروض المفضلة عبر زر “Smart Play”، لبدء العروض بشكل تلقائي.

دفع تحديث iOS 14.5 خلال الأسبوع المقبل

ينطلق تحديث iOS 14.5 للمستخدمين بدءاً من الأسبوع المقبل، مع مجموعة جديدة من المميزات ودعم أفضل لمعايير الحماية والخصوصية.

شغل تحديث iOS 14.5 العديد من التقارير التي نشرت خلال الفترة الماضية في ترقب لإطلاق الإصدار الثابت للمستخدمين، حيث تقدم ابل التحديث بمجموعة من أهم المميزات التي تقدم دعم أفضل للمستخدمين بدءاً من 26 من أبريل.

ويتضمن تحديث iOS 14.5 ميزة تتيح للمستخدمين إلغاء قفل الهاتف عبر ساعة ابل الذكية لتخطي عملية التسجيل عن طريق التعرف على الوجه عند إرتداء الأقنعة، كما يجلب التحديث تحسينات في صوتيات Siri، ويدعم المستخدم بتحسينات في خصوصية المستخدم في البرامج المختلفة وعلى شبكة الإنترنت.

أيضاً من المقرر أن يدعم تحديث iOS 14.5 أجهزة الألعاب الجديدة PS5 و Xbox Series X، كما يتيح التحديث للمستخدمين الموافقة على تتبع المعلنين لهم، لمنع المعلنين من إستهداف المستخدمين أو إستخدام البيانات الشخضية الخاصة بالمستخدم للإستهداف الإعلاني.

يمكن أيضاً من خلال تحديث iOS 14.5 أن يستبدل المستخدم تطبيق Apple Music بنطبيق إفتراضي أخر مثل Spotify، لذا نترقب دفع التحديث بشكل رسمي لمزيد من التفاصيل.

خدمة Find My

أعلنت أبل عن Find My، وهي عبارة عن شبكة مشفرة متوفرة على حوالي مليار جهاز من إنتاج أبل، حيث سيعمل مع أجهزة AirTag.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post
Toyota تكشف عن نموذج سيارة BZ4X وتستعرض إستراتيجية الشركة الجديدة

Toyota تكشف عن نموذج سيارة BZ4X وتستعرض إستراتيجية الشركة الجديدة

Next Post

صوت عالي الجودة وعمر بطارية طويل وإلغاء الضوضاء. ما هي السماعات التي تقدم الثلاثة؟

Related Posts