أفضل برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجانا

بالرغم من تطور نظام آبل iOS المستخدم على هواتف آيفون وإضافة العديد من المميزات والتحسينات فى التحديثات والإصدارات الأخيرة الا انه يوجد بعض المزايا التي قد تحتاج اليها ولن تجدها مدمجة فى نظام او واجهة التشغيل ولا يمكن تفعيلها مباشرة من الإعدادات,لذلك ستبحث عن حلول او تطبيقات بديلة يمكن تنزيلها واستخدامها لتحصل على هذه الميزة.

من ضمن هذه المزايا الغير موجوده فى جوالات iphone هي “تسجيل المكالمات للايفون”,فهواتف آبل لا تدعم هذه الميزة بحيث انها مؤسسة امريكية والقوانين الأمريكية لا تسمح بتسجيل مكالمات طرف اخر الا بعد الحصول على إذنه وتبعتها جوجل ايضاً فى آخر تحديث لقوانينها وعاني العديد من المستخدمين من ظهور رسالة صوتية تخبر الشخص ان هذه المكالمة قيد التسجيل الان..

يوجد اكثر من طريقة يمكن من خلالها إضافة ميزة تسجيل المكالمات للايفون,اسهل هذه الطرق هي تثبيت برنامج تسجيل مخصص من متجر آب ستور الرسمي,أو استخدام تطبيق سكايب لاجراء المكالمات فهو يحتوي على ميزة التسجيل,يوجد ادوات آخري يتم استخدامها مع أجهزة ايفون المثبت عليها الجيلبريك مثل أداة AudioRecorder XS و Calls Recorder X Plus.

لنتبع اسهل طريقة ونبحث عن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها لتسجيل المكالمات على ايفون,مع العلم ان أغلب برامج تسجيل المكالمات لايفون مدفوعة وقد يوجد منها نسخة مجانية بشكل كامل تحتوي على اعلانات وبعض الصلاحيات المحدودة من ناحية مدة التسجيل,او نسخة مجانية لفترة محدودة فقط تتراوح بين 7~ 14 يوم.

1. TapeACall

التطبيق متوفر على متجر آبل باسم Tape-ACall: Calls Recorder وهو من تطوير شركة Epic Enterprises ويوجد منه نسختين للايفون,النسخه المجانية والتي يمكن استخدامها لتسجيل المكالمات التي لا تتخطي حاجز الـ 60 ثانية واذا اردت تسجيل مكالمات بمدة أطول ستحتاج الي الانتقال للنسخة البرو وهي نسخة ثانية مدفوعة تتيح لك التسجيل لمدة غير محدودة.

كيفية تسجيل المكالمات ؟ لتسجيل مكالمة واردة قم بالرد عليها وافتح تطبيق TapeACall اولاً ثم اضغط على أيقونة تسجيل الكبيرة الموجوده امامك ثم اضغط على اتصال,بمجرد الاتصال بنجاح اضغط على دمج المكالمة لكي تقوم بإدخال التطبيق كطرف ثالث فى المكالمة بينك وبين الشخص,سيقوم التطبيق بتسجيل المكالمة بالكامل وتخزينها بعد الانتهاء على الايفون,نفس الامر بالنسبة للمكالمات الصادره قم بفتح التطبيق وكرر نفس الخطوات.

حتي تضمن عمل هذا التطبيق وميزة تسجيل المكالمات للايفون لابد ان تتأكد ان شبكة الاتصال التي تستخدمها داخل بلدك تدعم المكالمات الثلاثية,يمكنك الاتصال على مزود الخدمة الخاص بك والتأكد منه,اثناء الضغط على دمج المكالمة سيكون المتصل على الانتظار وسيتم بدء الاتصال مرة آخري مباشرة بعد دخول البرنامج على الخط.

تحميل برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجانا.

2. Rev Call Recorder 

برنامج ريف لتسجيل المكالمات متوفر على متجر آب ستور وهو برنامج تسجيل المكالمات التلقائي للايفون,يستخدم التطبيق اكثر من 170,000 مستخدم طبقاً للموقع الرسمي والشركة المطورة ويوفر البرنامج تسجيل المكالمات لاي مدة تريدها مجانا,مشابه للتطبيق السابق من حيث طريقة العمل,يجب ان تتاكد من دعم المكالمات الثلاثية على الشبكة حتي يعمل معك البرنامج دون اي مشكله.

قد تواجهة مشكله ايجاد هذا البرنامج على آب ستور وكل ما عليك فعله هو التحويل الى الآب ستور الامريكي عن طريق تحويل حسابك الى المتجر الامريكي وستجد هذه التطبيقات متاحة للتحميل مجانا دون اي رسوم.

تحميل برنامج لتسجيل المكالمات على ايفون.

3. Dictaphone

برنامج ممتاز بواجهة استخدام سهلة للغاية ويمكن تحميله من App Store,متوافق للعمل مع أجهزة ايفون وايباد,تطبيق مجاني يتيح لك تسجيل كل من المكالمات الواردة والصادرة,تم إضافة الوضع الليلي للتطبيق فى اخر اصدار مع مميزات آخري مثل اختيار صيغة التسجيل وترتيب السجل الخاص بالمكالمات المسجلة.

طريقة التسجيل سهلة فقبل إجراء مكالمة قم بفتح البرنامج واضغط على خيار Record الذي يظهر امامك,بعدها قم بالاتصال بالشخص الذي تريد تسجيل المكالمة معه وسيقوم البرنامج بتسجيل الاتصال كامل وحفظه مباشرة وبصورة تلقائية بعد الانتهاء,ستجد جميع التسجيلات متوفرة فى PalyBack List.

تحميل برنامج تسجيل مكالمات للايفون والايباد.

4. Call Recorder

يمكن استخدام برنامج Call Recorder المقدم من Boldbeast وهو تطبيق مجاني يتيح إمكانية تسجيل المكالمات على جوالات iphone,سهل الاستخدام ويمكن اداة تسجيلاتك او مشاركتها مع الآخرين,يوجد نسخة مجانية وآخري مدفوعة بها عمميزات أكثر ويمكن تجربة النسخه المدفوعة لفترة زمنية محددة.

يواجه بعض متسخدمين البرنامج مشاكل تتعلق بجودة الصوت او سماع صوت المتصل اثناء تسجيل بعض المكالمات باستخدام هذا التطبيق,البعض الآخر يعمل معهم بدون اي مشكلة عموماً هذا التطبيق حاصل على تقييم 4.3/5 على متجر اب ستور.

تحميل برنامج تسجيل مكالمات للايفون مجانا call recorder.

5.  Phone Call Recorder Unlimited

برنامج لتسجيل المكالمات و الاتصالات الوارده والصادرة على الايفون ومتوفر للتحميل مجاناً على آب ستور,يوفر التطبيق تحكم كامل فى التسجيلات فيمكن تخزينها على الايفون او مشاركتها مع الاصدقاء او حتي حفظها على خدمات التخزين السحابي مثل جوجل درايف و آي كلاود.

كل ما تحتاج فعله هو فتح البرنامج قبل الاتصال والتأكد من تفعيل خاصية تسجيل المكالمة ثم قم بطلب الرقم الذي تريده واضغط على خيار دمج أو Merge,بعد الانتهاء سيتم تسجيل المحادثة كاملة وحفظها تلقائياً فى السجل,تستطيع إدارة تسجيلاتك السابقة عن طريق هذا السجل,لا يحتاج الى جليبريك ومجانى.

تنزيل برنامج تسجيل المكالمات Call Lite for iPhone.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

مرسيدس بنز تستعرض سيارتها الكهربائية الفاخرة 2022 EQS

Next Post

هاتف شاومي Mi 11 يسجل 120 نقطة في تصنيف DxOMark

Related Posts