Better Together 2021 | HUAWEI Tunisie Event

نشكر فريق هواوي على إثر دعوتنا إلى مؤتمر الصحافي “BETTER TOGETHER” في “08 أفريل 2021” بفندق “Four Seasons Gammarth” والتي أعلنت على الكثير من الأشياء لتحفيز المطورين ومستعملي هواوي التونسيين.

لم تنتظر هواوي طويلاً لتبدأ مرحلة ما بعد جوجل فالشركة الصينية أيقنت سريعاً وبعد أسابيع قليلة أن إيقاف الحظر الأمريكي على منتجاتها قد يدوم لفترة ليست بالقليلة وأنها لا يمكنها أن تقف مكتوفة الأيدي تشاهد النجاح الكبير الذي حققته في قطاع الهواتف الذكية يطير مثل السراب.

ولمواجهة الوضع الجديد قررت هواوي وخلال أشهر قليلة من الإعلان عن قرار الحظر الأمريكي أن تبدأ في مرحلة الاعتماد على خدماتها الخاصة لتبدأ وبصورة موازية في تطوير نظاماً جديد للأجهزة الذكية لن يقتصر فقط على الهواتف بل سيمتد لكل جهاز يمكنه أن يتصل بالإنترنت.

وبالرغم من انه لم تنته هواوي تماما من تطوير نظامها ليكون جاهزاً كنظام تشغيل مستقل لهواتفها وربما هواتف شركات أخرى في المستقبل ولكنها قطعت شوطاً كبيراً فيما يتعلق باستبدال خدمات جوجل بخدماتها الخاصة فبعد إطلاق حزمة HMS أو Huawei Mobile Services اهتمت الشركة الصينية وبشكل كبير بتوفير كل التطبيقات التي يحتاجها المستخدمين حتى تقدم متجراً قوياً لهواتفها الجديدة والتي ستتوافر بدون أي من خدمات الشركة الأمريكية.

(HMS Core (Huawei Mobile Services

ما هو HMS الأساسية؟

HMS Core هي مجموعة من القدرات الأساسية ، بما في ذلك خدمات التطوير والنمو . تهدف هذه البرامج إلى مساعدة المطورين على تحقيق التطوير الفعال للتطبيقات والنمو السريع وتحقيق الدخل المرن ودعم المطورين لتزويد مستخدمي أجهزة Huawei بتطبيقات وخدمات عالية الجودة.

لماذا تختار HMS Core؟

لقد تم دمج أكثر من 50000 تطبيق مع HMS Core ويستمر هذا الرقم في النمو مع زيادة توفير القدرة وإلغاء تأمين المزيد من القدرات الابتكارية. دعونا نلقي نظرة على سبب اختيار المطورين HMS Core.

بنقرة زر واحدة تستطيع تسجيل الدخول وتبادل جميع السيناريوهات:

وتجاوزت كمية من الأجهزة الذكية من HUAWEI لـ 570 مليون جهاز نشط شهريا. وتم إطلاق خدمات Huawei Mobile Services في أكثر من 170 دولة ومنطقة ، والتي ستجلب التطبيقات للمستخدمين العالميين وتتيح الاتصال السلس معهم. مع تكامل One-stop ، يوفر HMS Core للمطورين إمكانية فتح جميع السيناريوهات وإمكانية وصول أفضل لنظام HMS البيئي لضمان قدرة المطورين على التركيز على ابتكار التطبيقات.

تسريع التنمية وبناء تطبيقات الجودة:

توفر Huawei للمطورين خدمة دعم تشغيلية فعالة  لتغطية دورة الحياة الكاملة لتطوير التطبيقات والخدمات. يوفر موقع Huawei Developer Alliance على الويب (API Programming Interface) مراجع ، أدلة تطوير ، واكود عينة وأدلة فيديو لمساعدة المطورين على معرفة كيفية استخدام HMS Core بسرعة في تطبيقاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الوصول الموحد للبوابة لخدمات اللغة الصينية / الإنجليزية / الروسية بالإضافة إلى خدمة مصادقة موحدة للشركات / الأفراد / التجار / العملاء. تساعد خدمة المعلومات الموحدة الخاصة بالتقارير / EDM / station / الوسائط الرسمية ، وما إلى ذلك يساعد HMS Core ، المطورين على إنشاء تطبيقات عالية الجودة بسرعة وكفاءة.

التكلفة الفعالة وتسجيل حساب مطور مجاني:

تضم HMS إمكانات Chip-Device-Cloud من Huawei وتدمج مجموعة من الخدمات الأساسية لـ HMS ، مما يساعد المطورين على تحقيق التوزيع الشامل لجميع السيناريوهات والأجهزة من خلال وصول واحد. تسجيل حساب مطور مجاني ، مما يسمح للمطورين بخفض تكاليف التطوير والحواجز أمام الدخول بفعالية. نحن نقدم أيضًا مجموعة متنوعة من موارد التسويق المشتركة ومطوري دعم الموارد السحابية عند الانضمام إلى HMS Ecosystem. ينصب تركيزنا بشكل عام على تقديم تجربة مستخدم أفضل لمستخدمي أجهزة Huawei.

استهداف المستخدم بدقة مع HMS:

فتحت Huawei موارد الجودة الخاصة بها للمطورين. ستوصي الأجهزة الذكية و Huawei AppGallery و Push platform وغيرها الكثير بتطبيقات المطورين للمستخدمين العالميين. تتيح قدرات HMS Core للتطبيقات الوصول إلى المستخدمين واستهدافهم بدقة.وتقديم مايحتاجه المستخدم.

على سبيل المثال ، Push Push التي توفر قناة مراسلة سحابية إلى الجهاز للوصول بسرعة إلى المستخدمين المستهدفين وزيادة النشاط. تساعد Analytics Kit المطورين على مراقبة بيانات الأعمال من خلال قدراته التحليلية الغنية وخدمات البيانات ، لاكتساب نظرة ثاقبة للمستخدمين وتحسين المنتجات للوصول إلى المزيد من المستخدمين.

 مع HMS Core بناء حياة ذكية:

اليوم ، بلغ عدد مطوري Huawei المسجلين عالميًا أكثر من 1.07 مليون ، وتضاعف عدد التطبيقات العالمية التي تصل إلى HMS Core على أساس سنوي لتتجاوز 50000. زادت MAU العالمية من هواوي بنسبة 30٪ على أساس سنوي وسيستمر هذا العدد في النمو مع تسارع الانفتاح الكامل وزيادة الابتكارات. يمكن لنظام ecosystem العالمي سريع النمو تقديم خدمات ومحتوى عالي الجودة للمستخدمين العالميين بشكل أسرع من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك ، ستستثمر Huawei مليار دولار أمريكي في موارد برنامج النجم اللامع “Shining star program” لتحفيز المطورين على الابتكار باستمرار. قامت Huawei بإعداد DigiX Labs حول العالم ، ويتم استخدام هذا النظام الأساسي لاستكشاف تجربة المستخدم . مع التركيز على المناطق الشعبية للألعاب ، التعليم ورعاية الطفل منصة المختبر مما يعزز التعاون المتعمق بين هواوي والمطورين. تستفيد المنصة أيضًا من التقنيات القوية لتزويد المطورين العالميين بخدمات ابتكار محتوى التطبيق وخدمات الاختبار عبر جميع الفئات.

من أجل بناء عالم مترابط وذكي بشكل كامل ، من الضروري بناء منصة مفتوحة ومبتكرة تسمح بالتعاون بين الشركاء وتراعي البيئة. انضم إلى نظامنا البيئي اليوم وحقق نجاحًا عالميًا مع HMS Core وهدفه هو إنشاء تجربة حياة ذكية لجميع المستخدمين!

خدمات HMS الأساسية:

HUAWEI AppGallery

التوزيع العالمي والتوصية الذكية:

يتوفر تطبيق HUAWEI AppGallery في أكثر من 170 دولة / منطقة مع 400 مليون وحدة MAU على مستوى العالم وتم تنزيل تطبيقاته بإجمالي 210 مليار مرة. تهتم HUAWEI AppGallery بأن تتناسب مع العولمة بالإضافة إلى الأقلمة. عند تشغيل خدمة الموقع ، سيتم تحويل HUAWEI AppGallery إلى سوق التطبيقات المحلية والتوصية بالتطبيقات الأكثر شيوعًا والملاءمة للمستخدمين في المنطقة. لدى AppGallery أيضًا القدرة على التوصية بالإصدار الأكثر توافقًا من التطبيق بناءً على الجهاز المكتشف المستخدم.

يتكون تطبيق HUAWEI AppGallery من تطبيقات ضمن 18 فئة ويوصي بأنسب التطبيقات للمستخدمين باستخدام “Volt Algorithm”. يمكن لمحرك البحث الخاص به استكشاف المحتويات ، بغض النظر عن التنسيق ، بما في ذلك الكتب ومقاطع الفيديو والصوت والألعاب. كما تسمح البيئة الخالية من الإعلانات للمستخدمين بتجربة تصفح سلسة للغاية.

تحقق ذو أربع طبقات وتقييمات التطبيق:

مع عملية الموافقة الصارمة للتطبيقات ، يعد HUAWEI AppGallery أول سوق تطبيقات في العالم يقوم بتطبيق نظام للتحقق من هوية المطور ، كما يتميز بآلية كشف من أربع طبقات لضمان أمان التطبيق ، بالإضافة إلى فحص التطبيق بعد الإصدار وآلية لتسجيل ردود فعل المستخدم. يتضمن الكشف من أربع طبقات فحص الثغرات الأمنية وفحص الخصوصية واكتشاف السلوك الضار والتحقق اليدوي من الاسم الحقيقي لضمان أمان التطبيق أثناء العملية بأكملها. إلى جانب ذلك ، قامت شركة HUAWEI AppGallery ببناء نظام تصنيف الأعمار الأول في الصين وطبقته على نطاق عالمي ، مما يمكّن المطورين من تحديد نطاق عمري عند تحميل التطبيقات ، مما يخلق بيئة آمنة وصحية للمستخدمين دون السن القانونية.

مشاركة أفراد العائلة في الدفع عبر الإنترنت:

لأول مرة على Android ، يمكن مشاركة الدفع عبر الإنترنت بين أفراد العائلة. يمكن للوالدين تفويض الأطفال بشراء تطبيق أو عنصر لعبة عن بُعد.

تطبيق هواوي السريع: جاهز للاستخدام دون الحاجة إلى التثبيت:

يُعد Quick App ، الذي تم تطويره بشكل مشترك بواسطة HUAWEI وعلامات تجارية أخرى ، نظامًا بيئيًا للتطبيقات يضم نوعًا جديدًا من التطبيقات الخالية من التثبيت. يوفر Quick App تجربة مستخدم جيدة ووظائف قوية وتحديثات تلقائية لصفحات HTML5 ، ولكنه يستهلك مساحة صغيرة جدًا في الذاكرة. يمكن للمستخدمين إضافة التطبيقات السريعة المفضلة لديهم على الصفحة الرئيسية للوصول إليها بسهولة.
لمواكبة سرعة الجيل الخامس ، سيتم طرح تطبيق Quick App تدريجيًا في المزيد من البلدان والمناطق ، مما يفتح معايير التطبيقات السريعة الناضجة في السوق الصينية للمطورين العالميين. جميع المطورين في جميع أنحاء العالم مرحب بهم لنشر Quick App لتقديم تجربة استخدام سهلة الاستخدام وخالية من التثبيت للمستخدمين.

أفضل تطبيقات تم تحميلها في تونس من AppGallery

Huawei Ecosystem: الترابط الرائع بين أجهزة هواوي

عند اتخاذ قرار بالحصول على جهاز جديد ، فإن أحد العوامل المحددة هو النظام البيئي الذي ينتمي إليه. شيء جيد مع Huawei ، لديها بالفعل نظام بيئي غني يتم تطويره وتنموه باستمرار.

يوجد داخل نظام HUAWEI Ecosystem أنواع مختلفة من الأجهزة الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات وسماعات الأذن ومكبرات الصوت والتطبيقات والخدمات. هذه الأجهزة متصلة ببعضها البعض بسلاسة من خلال خدمات مثل Huawei Share و HiLink .

تستخدم Huawei إستراتيجية “1 + 8 + N” عندما يتعلق الأمر بالنظام البيئي. يشير “1” إلى الهواتف الذكية ، بينما يشير الرقم “8” إلى أجهزة الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي والتلفزيون والصوت والنظارات والساعات والقاطرات وسماعات الرأس. من ناحية أخرى ، يشير الحرف “N” إلى المكاتب المتنقلة والمنازل الذكية والرياضة والصحة والترفيه السمعي البصري ومنتجات السفر الذكية.

شوهدت هواوي توسع عروض منتجاتها من حيث الأجهزة وأطلقت مؤخرًا عددًا لا يحصى من المنتجات الجديدة بما في ذلك سماعات HUAWEI Sound X وساعة HUAWEI WATCH GT2 e وجهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي وغيرها الكثير. يهدف كل جهاز إلى تزويد المستخدمين بحلول ذكية لجميع متطلباتهم، سواء كانت ترفيهية أو لياقة بدنية أو حتى كمان زيادة الإنتاجية. توفر HUAWEI Sound X، السماعات التفاعلية ذات مكبرات الصوت الثنائي من Devialet الوحيدة في العالم للمستخدمين تجربة صوتية مذهلة، بينما توفر ساعة HUAWEI WATCH GT 2e ميزات تتبع اللياقة البدنية مع بطارية تدوم لمدة أسبوعين بما في ذلك ميزة مراقبة تشبع الأكسجين في الدم (SpO2). وفي الوقت نفسه، فإن جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي الذي تم إطلاقه مؤخرًا، يغير الطريقة التي يتفاعل بها المستخدمون مع الأجهزة اللوحية، كونه أول جهاز لوحي في العالم يدعم ميزتي العرض على عدة شاشات – Multi-Screen Collaboration و HUAWEI APP Multiplier مع أعلى نسبة شاشة إلى الجسم في العالم تصل إلى 90٪.

وقد شهدت هذه الأجهزة نجاحًا هائلاً أيضًا. وفقًا لتقرير مؤسسة البيانات الدولية (IDC) الذي صدر مؤخرًا، تعقب تقرير فصلي للأجهزة القابلة للارتداء حول العالم للربع الأول من عام 2020، وصلت هواوي إلى المرتبة الثانية عالميًا في شحنات الساعات الذكية مع 2.6 مليون وحدة، لتصل إلى 118.5٪ على أساس سنوي وزيادة في الشحن بنسبة 62.2٪.

إحدى التقنيات الأساسية لاستراتيجية الحياة السلسلة المدعمة بالذكاء الاصطناعي Seamless AI Life Strategy هي Huawei Share، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة الملفات بين الأجهزة بنقرة بسيطة. تستخدم هذه التكنولوجيا الموزعة، التي تشارك الموارد والقدرات لخلق تجربة سلسة عندما يبدلون المستخدمون بين الأجهزة. تقدم Huawei Share بشكل أساسي تجارب مبتكرة مثل عمليات نقل ملفات Huawei Share OneHop، ومشاركة الصوت، مع امكانية الوصول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى ميزة العرض على عدة شاشات. يتيح هذا النظام الوصول الفوري إلى الملفات والبيانات المحفوظة عبر الأجهزة المختلفة في النظام البيئي، مما يسمح بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات الأخرى بكل سهولة. يمكن للمستخدمين أيضًا الانتقال بسلاسة بين الأجهزة، على سبيل المثال، من خلال البدء في كتابة بعض الملاحظات على هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية قبل النقر لنقل مسار العمل إلى حاسوب HUAWEI MateBook.

مع خاصيّة HUAWEI OneHop، يحتاج المستخدمون إلى النقر ببساطة على هواتفهم الذكية المتوافقة* على HUAWEI MateBook أو HUAWEI MatePad لمشاركة الملفات أو الصور أو مقاطع الفيديو على الفور.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام ميزة العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration لبث شاشة الهاتف الذكي لاسلكيًا على شاشة الحاسوب الشخصي أو الجهاز اللوحي بنقرة واحدة من الهاتف الذكي على الحاسوب المحمول أو الجهاز اللوحي المتوافق. هذا يسمح للمستخدمين بنقل الملفات بسحب وإفلات بسيط أو حتى التحكم في هواتفهم الذكية باستخدام الحاسوب الشخصي أو الأجهزة الطرفية للحاسوب المحمول.

من ناحية أخرى، يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام ميزة Huawei Share أثناء الاستماع إلى الموسيقى. أثناء تشغيل الموسيقى على هاتف هواوي الذكي، ما عليك سوى النقر على سماعات HUAWEI Sound X بهاتفك والبدء على الفور في تشغيل الموسيقى بالضبط من حيث توقفت. لا يحتاج المستخدمون إلى القلق بشأن إخراج هواتفهم الذكية لإيقاف الأغنية مؤقتًا، يمكنهم تغطية الجزء العلوي من مكبر الصوت لإيقاف التشغيل.

يمتد Huawei Share أيضًا إلى أجهزة توجيه Huawei المتوافقة، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة النقر على هواتفهم الذكية على جهاز التوجيه للاتصال الفوري بشبكة WiFi دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور أو تسجيل الدخول.

  • يعمل على واجهة المستخدم EMUI 10 أو أعلى

هذا النظام يأتي مع حصته من المزايا. مع وصول هواوي إلى برامجها وأنظمة أجهزتها الخاصة، تتمتع العلامة التجارية بتحكم لا مثيل له في جميع ميزاتها مما توفر مزايا فريدة للمستخدمين. يمكن لمستخدمي هواوي أن يستريحوا مع مزايا الخصوصية والأمان في هذه التقنية الموزعة. وهذا يتيح للهاتف الذكي أن يصبح كوحدة تحكم فائقة، مما تسمح للمستخدمين بالتحكم على كل شيء بنقرة واحدة فقط من على هواتفهم.

تتمثل خطة هواوي من خلال استراتيجيتها السلسة لحياة مدعمة بالذكاء الاصطناعي في جمع الأشخاص معًا، خاصةً في الأوقات غير المسبوقة، وإنشاء عالم حيث يعمل كل شيء معًا بذكاء وأمان وسلاسة.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

مؤتمر Google I/O لعام 2021 سيكون افتراضي مع حضور مجاني

Next Post

أول الصور المسربة لهاتف سامسونج المرتقب Galaxy S21 FE 5G

Related Posts