تطبيق المراسلة SIGNAL يتجاوز WHATSAPP ويحتل المرتبة الأولى من حيث التحميل على متجري PLAY STORE و APP STORE ! بسبب Tweet من Elon Musk

كان WhatsApp يتحمل العواقب منذ أن طرح شروط الخدمة الجديدة، والتي تمنح الشركة الأم Facebook مزيدا من التحكم في بيانات المستخدم. في حين أن بعض المستخدمين ليسوا منزعجين من ذلك، فإن البعض الآخر بالتأكيد لا يبدو مرتاحا لإنذار “القبول أو عدم الاستمرار” الذي يقدمه WhatsApp. ونتيجة لذلك، اكتسب تطبيق Signal – وهو تطبيق مراسلة بديل أكثر أمانا – بعض التأثير المذهل في الأيام القليلة الماضية ، حيث وضع نفسه على رأس التطبيقات الأكثر تحميلا في كل من متجر Google Play و Apple App Store في جميع أنحاء العالم.

حيث احتل التطبيق مؤخرا المركز الأول ضمن متاجر التطبيقات في الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ولبنان وفرنسا، بينما حظي بإحدى المراكز الثلاثة الأولى في بلدان أخرى مثل الهند والبرازيل وسنغافورة.

ويعود الفضل في إرتفاع شعبية التطبيق إلى تزايد الأصوات المنادية بالخصوصية على مستوى العالم الذين كانت لديهم مخاوف بشأن التطورات الأخيرة في WhatsApp.

يتميز تطبيق Signal بكونه مشفرا تماما، وبرنامج التشفير الخاص به مفتوح المصدر مما يوحي بمزيد من الثقة حيث يخضع للمراجعة على نطاق واسع بحثا عن الأخطاء والعيوب ونقاط الضعف. كما أنه لا يجمع بيانات المستخدمين خلافا لتطبيق WhatsApp.

ارتفعت شعبية Signal أكثر بعد أن نشر Elon Musk، الذي يمتلك أحد أكثر الحسابات متابعة على Twitter، تغريدة يدعو فيها متابعيه إلى إستعماله

وقد قام أكثر من 100،000 مستخدم بتحميل Signal عبر متاجر التطبيقات Apple و Google في غضون الأيام القليلة الماضية.

بينما انخفضت عمليات التحميل الجديدة لتطبيق WhatsApp بنسبة 11% في الأسبوع الأول من سنة 2021 مقارنة بالفترة السابقة.

Total
0
Shares
Previous Post

هام جدّا !!!

Next Post

شاومي تونس: تستعد لإطلاق هاتف “POCO X3 NFC” صاحب الأداء القوي!

Related Posts