شاومي تتخطى الهواتف وتقتحم عالم السيارات الكهربائية بـ1.5 مليار دولار

تستعد شركة شاومي الصينية لصناعة الهواتف الذكية دخول علم صناعة السيارات الكهربائية بمشروع طموح، موضحة أنها قد وضعت خططًا للدخول إلى سوق السيارات الكهربائية.

قالت الشركة، في حدث سابق لإعلان دخول قطاع السيارات، أنها ستستثمر 10 مليارات يوان في أعمالها في مجال السيارات الكهربائية الذكية خلال العشر سنوات المقبلة.

هذه الخطة تجعلها تدخل في عالم سوق السيارات الكهربائية مع شركتي تسلا وجنرال موتورز، وتلحق بركب شركات صينية أخرى.

وأبلغت شاومي بورصة هونج كونج أنها ستنشئ شركة تابعة لها تتولى أعمالها في قطاع السيارات الكهربائية، باستثمار أولي يبلغ 10 مليارات يوان (1،52 مليار دولار).

ويتوقّع أن تشكّل مبيعات السيارات العاملة بالطاقة الجديدة نصف إجمالي مبيعات السيارات في الصين في عام 2035، وفق خارطة طريق أصدرها القطاع العام الماضي.

وتعلّق شركات صناعة السيارات آمالًا على ميل متزايد إلى السيارات الكهربائية في مستقبل يتوقّع أن تضطلع فيه الصين بدور ريادي على هذا الصعيد.

حدث إطلاق منتجات الربيع من شركة شاومي لهذا العام على بعض المنتجات التقنية الرائعة بالفعل، مثل الهاتف الذكي Mi 11 Ultra، وسوار الرياضة الذكي Mi Smart Band 6، وهاتف Mi Mix Fold القابل للطي، وصناعة سيارة كهربائية جديدة، ووصف لي جون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاومي، سوق السيارات الكهربائية بأنه الخيار الطبيعي لشركة شاومي ليكون وسيلة لتوسيع نظام استغلال الذكاء الاصطناعي في تطوير أدواتنا الحياتية.

بقلم: News Tech

Total
0
Shares
Previous Post

Asus تعلن عن جهاز ProArt Studiobook بمميزات جديدة للتحرير بإحترافية

Next Post

نظام HarmonyOS 2.0 يدعم الآن 90 مليون جهاز من إصدارات هواوي

Related Posts